Our Blog

فريسه لذئب من ذئاب النت




تحكي فتاه بلسانها وتسطر بيدها قصتها مع عالم النت .الذي تسميه بعالم الذئاب والفرائس .
عالم الشيطان لمن ضحك عليه الشيطان وغواه في سوق الشيطان .
عالم الذئاب لمن كانت فريسه لذئب من ذئاب النت .
كنت في يوم فتجت صفحه باسم وهمي في عالم الشيطان وقلت اريد ان اري ماذا يفعلون وكيف يقضون اوقاتهم الغاليه وكيف ينشغلون عن طاعه ربهم وطاعه زوجهم وطاعه ابائهم وامهاتهم بهذا العالم .
اريد ان اعرف كيف هو مسلي لهذه الغايه .كل ما اجلس في مكان مع صديقه من صديقاتي تحدثني عن عالم النت والفيس بوك وغرف الدردشه وجوجل والياهو والماسنجر والواتس اب .
فتخيلت انني اعيش في عالم والناس من حولي في عالم اخر .
فقررت لي صديقه وقالت لي في يوم تعالي اعلمكي كيف تدخلين الفيس بوك .
فدخلت علي صفحتها ووجدتها تشارك وتبدي رأيها والناس تسمع لها وتسأل وتحاور في أمور الدين وتشكر فلان وتثني علي فلان .
فأعجبتني هذه القصه .
فقلت لها وكيف افعل ذلك ويكون عندي اصدقاء مثلك يتعدي الالاف واتحدث واشارك وابدي رأيي في هذا العالم .
فسرعان ما صممت لي صفحه واختارت لي اسما وهميا يليق بطالبه بكليه اللغه العربيه .
وقررت ان استخدمها داعيه لله اريد نشر دين الله ولو بكلمه لا الا الا الله محمد رسول الله .
ووضعتني صديقتي في اكثر من جروب اسلامي هادف لنشر دين الله .
وقمت كل يوم بوضع منشور من سيره النبي والدروس المستفاده منها وكنت اتكلم فيها وكأنني احاضر الطلبه والطالبات .
فكان يعجب الناس ويثنون الكثير علي ويشكرونني لدرجه توقعوا ان مدرس بكليه اللغه العربيه وكل من عنده سؤال يرسل السؤال واجيب عليه بكل طلاقه سواء علي العام او علي الخاص لا فرق بين هذا وذاك .
استمرت هذه الطريقه سنوات طويله وكنت احاضر واتكلم واشرح للجميع وصار عندي من الاصدقاء الالاف ينتظرون كل يوم مقالتي فاذا غبت يوما وجدت الرسائل عده اين محاضره اليوم .ينتظرون من الحين للاخر.
وفي يوم من الايام ذهبت لصديقتي التي علمتني الفيس بوك المحاضره والمدرسه الاولي والداعيه الاولي دخلت علي صفحتها وبدأت تتحدث وتتكلم فوجدتها في طريق غير الطريق الذي تعودت منها عليه .
فقلت ماهذا ؟
فقالت لي ابدا ولكن ترويح علي النفس وبدأت تعرض صور وافلام لا تليق بي كداعيه الي الله وكطالبه اللغه العربيه الطالبه الجامعيه .
فقلت لها هل غيرتي صفحتك ؟
فقالت لي لا ابدا هذه صفحه ترويح عن النفس وبدأت تتحدث مع الشباب والفتيات في كلام استحي من امري ان اذكره وجلست امام كاميراتها وامام تليفونها الجذاب الذي خلع عنها كل ساتره حتي ساتره الحياء .
تتحدث مع شاب علي النت من شباب الداعين الي الله وبدأت تعرض مفاتنها وهو يعرض مفاتنه كشاب امام الكاميرا .
وحقيقه كنت في تعجب منها الي ان وصلت الي قمه الفجور ففزعت عنها وخرجت مسرعه من حجرتها .
وقاطعتها فتره طويله واغلقت صفحتي فتره كرهت كل شئ علي الفيس وكرهت حياتي .
داعيه تتحول بهذه الطريقه الي هذا الحد وهذا يقول انه داع الي الله ويتحول بهذه الطريقه .
لا حول ولا قوه الا بالله .وبدأت هذه الفتاه الداعيه لشيطانها تبحث عني حتي وجدتني وجلست معها.
فقالت لماذا خرجتي مسرعه .
انا ادعوا الي الله في عالم النت .
وهذا صديقي يدعوا الي الله في عالم النت .
وهذا الشخص احببته حبا كثيرا وهو احبني فتكلم معي وتكلمت معه كثيرا وعرفت عنه كل شئ وعرف عني كل شىء.
فعرض علي الزواج .
فقلت له كيف وانت في بلد وانا في بلد كيف نصل الي بعضنا وانا طالبه وانت متزوج .
فقال لي نتزوج سرا علي النت حتي تتيح لنا الفرصه باللقاء .
وقال لي الصيغه 
عبر الماسنجر بالصوت والصوره وقلت له قبلت زواجك .
فقال لم يبقي لنا الا ان نكتب علي الورق ونوثق العقد ثم عمل جروبا خاصا سريا بيني وبينه واعلن الزواج عليه وشهد بعض اصدقائي وبعض اصدقائه.فانا الان اصبحت زوجه له علي سنه الله ورسوله لم يبقي الا التوثيق .
فافعل معه ما اشاء ويفعل هو ما يشاء بجسدي فجسدي ملكا له .
ففزعت وقلت عجبا لفتيات انتزعن منهن الحياء وعجبا لشباب يحللون ما يشاؤون ويحرمون ما يشاؤون وليس عليهم رقيب .
عجبا لفتيات نسوا الله فأنساهم انفسهم .
ثم قالت بصوت عال يسمعه من في خارج حجرتهم 
أي زواج هذا بلا علم اب أو أم .
أي زواج هذا بلا ولي وشهود عيان 
اي زواج هذا .انتي 
هل ابيكي يعلم بذلك ؟
هل أمك تعلم بذلك ؟
هل اختك او اخوكي يعلم بذلك ؟
اي حياؤك وخجلك من اسرتك .
اين هو اذا غلقت صفحته او غلقت صفحتك اين ستجدين زوجك أوأين يجد زوجته .
هذا ذئب يتصيد الفتيات وجعلكي فريسه له 
افيقي من غفلتك فأنت صديقتي واختي وحبيبتي اخاف عليك وعلي قلبكي الذي سيذوب يوما ولا يجد هذا الخيال ؟

ولكن للاسف لم تقتنع بكلامي ولم تسمع وقالت لي انتي ما زلت في عصر الفراعنه  نحن الان في عصر التكنولوجيا المتقدمه .
دعينا ومواعظك فانا ما فعلت اي شئ يغضب الله .
انا تزوجت علي سنه الله وعلي الصيغه التي تقال في عقد القران والناس من حولي شهدت علي ذلك وانا احببت زوجي وهو احبني. الي ان ينهي مشاكله ثم يأتي ويأخذني معه علي حصانه الابيض واكون بين يديه لانني اشتقت الي لقائه .
ولكن للاسف لم تجد الصديقه الجامعيه ما يقنعها وفشلت في تغييرها .
فقررت الصديقه انها تكلم هذا الشاب وتقول له اتق الله في صديقتي الا انه كلمني بطريقه ساحره .وكلامه الرث العذب كلام لين لطيف لم اجد مثيلا له وجعل يكتب شعرا ونثرا يرثيني به .ويتكلم معي في الدين والدعوه شعرت بان هذا الشاب يملك الدين كله .
شعرت بانه جمع العلم كله لا يخفي عليه شئ من الدين في كل صغيره وكبيره .
اصبح كل يوم يمدحني ويعظني حتي سلب مني روحي وعقلي لدرجه انني لم الوم صديقتي علي فعلها .
وقلت له حقا انها تاخذك بين يديها وبين اسنانها حتي لا تفرط فيك ولا تخرجك من بين يديها فانت جوهره .
واليوم يلي الاخر تركت صديقتي بعدما كنت اريد معالجه صديقتي .
اصبحت انا المتيمه بهذا الشاب 
كل صباح ان لم اجد رسالته وكان ينقصني شيئا ؟ 
اين ذهب 
لماذا لا يراسلني ؟ 
وفجأه قلت له بغيظ شديد انا لا اريدك ان تكلم اي انسانه علي النت نهائيا ؟ فرد علي وقال لي حتي صديقتك 
قلت حتي صديقتي 
اريدك وحدي 
ملكا لي 
لا اريد احد ان يأخذك مني ؟ 
فعرف مني كلامي انه دخل قلبي ولا استغني عنه 
فرد علي وقال بشرط 
تعطيني ما اخذه من صدقتك يوميا 
فردت مسرعه موافقه ولو قال اكثر من ذلك لوافقت .
وبالفعل بدأ معي يكلمني ماسنجر وواتس واغلق الابواب علي جميعها حتي صوتي لا يخرج بالساعات يتلوي جسدي من كلامه الساحر الي ان جعلني اكاد اقول كالخاتم في الاصبع 
يري ما يريد ان يراه 
يسمع ما يحب يسمعه 
من كلام فاضح ومن كلام اسفه. قبيح استحيي ان اذكره في رسالتي اليك .
وكنت اجلس في حجرتي بالساعات ويتوقع الاهل انني اذاكر كنت بمجرد دخولي حجرتي اكون كيوم ولدتني امي بلا ملابس انتظر حبيب القلب حتي ينظر ويتمتع ....في الليل وفي النهار جعلني مدمنه اسفه عاشقه اسفه اكتب وانا ابكي  بكاء حارا ليس له مثيل من قبل .ودخلت علي الامتحانات وانا لم افتح كتاب ولا اتذكر محاضره كل ما اتذكره هو خيال هذا الشيطان صوره اماز عيني 
كل ما اتذكره كلامه المعسول في اذني 
ادخل لجنه الامتحانات وصورته وهو عار لا تفارق عيني وذهني لدرجه كل ما انظر الي مراقب اللجنه وكأنه هو امامي عاري الجسد .
كنت اذهب الامتحانات واسلم الورقه بيضاء لا كتابه ولا قلم يسطر فيها حرفا .
وفي يوم من الايام كنت معه علي الشات عاريه الثياب وهو عار الثوب .
واذا بي اسمع التلفاز يقول والزاني والزانيه فاجلدوا كل واحد منهما مائه جلده .
فأفقت قليلا 
فقلت له يا شيخ يا داع الي الله ما عاقبه ما نفعل .
فقال لي النار 
فقلت له ألم تخاف من النار .
فقال ربنا غفور رحيم 
فقلت له وايضا شديد العقاب 
تتزوجني !!!!!!!!
فقال لي اذهبي يا فاجره فأنت وصدقتك اقبح مما اتصور 
فكيف اقتني في بيتي مثلكن .انتم العاهرات .
واذا بي اجد الفجر ينادي ويقول 
الله اكبر الله اكبر 
الصلاه خير من النوم 
فقمت والبكاء يثيل من عنيي والدم ينزف من قلبي 
وقلت الله اكبر واغتسلت واتوضأت وصليت 
وانظر الي صفحتي فوجدت صفحته قد اغلقت فاغلقت صفحتي نهائيا وقمت بالغاء جميع مشاركاتي 
وانا ابكي بكاء محروقه الضمير والقلب .
وأنا 
اقول كيف اقابل ربي
كيف اقابل ربي 
كيف اقابل ربي 
كيف ارجع 
ودخلت في الصلاه اصلي وانا ابكي حتي كسر والدي علي الباب.
فوجدني ساجده لربي والدموع تسيل سيل المياه في الانهار 
فقال لي ما بكي 
فلم استطيع الاجابه واذا بصديقه لي في الصباح الباكر تقول النتيجه ظهرت جبتي النتيجه 
قلت لها اعلم نتيجتي فانا راسبه 
وبالفعل رسبت في الدراسه في السنه النهائيه من اللغه العربيه 
فقال والدي بكل صمود الحمدلله 
الحمدلله 
وانا ليس معي الا البكاء .
فبالله عليك هل سيتوب الله علي 
...............................................................
لا حول ولا قوه الا بالله 
الحمدلله انك رجعتي الي ربك 
واعلمي ان الله سبحانه وتعالي يغفر الذنوب جميعا ولكن بشرط التوبه الصادقه الخالصه لله.
قال تعالي( قل يا عبادي الذين اسرفوا علي انفسهم لا تقنطوا من رحمه الله ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم )
فلا تيأسي من رحمه الله فرحمه الله واسعه ورحمه الله قريبه من المحسنين ومن المؤمنين ومن التائبين 
وانتي ذكرتي انك كنتي داعيه لربك ولنشر كلمه لا اله الا الله 
فلا اطيل عليك في السرد لانك تعلمين جيدا ما اقول 
فأنتي تعلمين الرجل الذي قتل مائه من النفس ثم تاب الي الله واستغفر الله ولكن عند التوبه امره العالم بأمر جميل حتي يتوب قال له اذهب الي قريه كذا فان فيها اناس يتعبدون .وانتي ايضا يلزمك تغيير الصحبه من صحبه السوء الي صحبه اهل العلم حقا .
واعلمي ان النفس ضعيفه تتحرك سريعا بالفاظ حانيه كما حدث معكي فعليكي اختنا بترك عالم النت نهائيا فانت ضعيفه النفس وتضعفين مع الفتن والموجات وتتحرك مشاعرك سريعا لذلك يجب عليكي الابتعاد نهائيا عن هذه الصحبه وعن عالم الذئاب وعن اي ذئب تشعرين انه سيحرك لكي مشاعرك .خوفا من الفتنه والخوض والرجوع مره ثانيه 
فالنبي صلي الله عليه وسلم سأل قيل له ما النجاه فقال صلي الله عليه وسلم أمسك عليك لسانك وليسعك بيتك وابك علي خطئتك .فهذا الرجل الذي قتل مائه من النفس وبمجرد ان تاب ونوي نيه صادقه واراد ان يذهب الي اهل الصلاح والتوبه قبل الله توبته وكان نصيبه ان يكون من اهل ملائكه الرحمه ومن اهل الجنه .
وهذا ماعز بن مالك لما زني واراد ان يتوب واعلن توبته بصدق واخلاص .قال النبي والذي نفسي بيده لقد تاب توبه لو قسمت علي اهل المدينه لوسعتهم .
واعلمي ان الله يبسط يده بالليل ليتوب مسئ النها ر ويبسط يده بالنهار ليتوب مسئ الليل حتي تخرج الشمس من مغربها .
ولكن بشرط 
اولا الاخلاص في التوبه 
قال تعالي ياأيها الذين آمنوا توبوا الي الله توبه نصوحا ....
وقال تعالي فادعوا الله مخلصين له الدين ....
فالاخلاص هو سيد التوبه 
ثانيا الاقلاع عن الذنب وعدم العوده اليه وعدم الاصرا. عليه 
فاعزمي بنيه صادقه خالصه لله علي الرجوع اليه مره ثانيه 
ثالثا .الرجوع الي دراستك فكما كنتي متميزه في السنوات الاولي ارجعي وعودي الي كتابك والي مذاكرتك واشغلي وقتك كله في المذاكره .
رابعا .عدم التفريط في حقوق الله من صلاه وصيام وواجبات عليكي لله عودي الي ربك ارجعي اليه تقربي منه .
اجعلي قلبكي ملئ بحب الله كما كان ملئ بحب هذا الشيطان جردي هذا الشيطان من قلبك واجعلي حب الله يغنيكي عن كل شئ فحب الله له لذه .
وانتي جربتي حب الشيطان كان له لذه في قلبك ..فما بالك بحب الله قال صلي الله عليه وسلم ثلاث من كن فيه وجدت حلاوه الايمان ان يكون الله ورسوله احب اليه مما سواهما .
فاجعلي حب الله كل شغلك وشاغلك تقربي الي الله بالذكر والصلاه والصيام والاستغفار والتسبيح .قال صلي الله عليه وسلم في الحديث القدسي من عاد لي وليا فقد آذنته بالحرب وما يتقرب الي عبدي بشئ احب الي مما افترضه عليه ولا يزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتي احبه .فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي عليها ولئن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه.
ولم يقتصر علي ذلك فقط 
فاذا احب الله عبدا دعا جبريل وقال يا جبريل ان الله يحب فلانا فأحببه فيحبه جبريل 
فينادي علي أهل السماء ياأهل السماء ان الله يحب فلانا فأحبوه فيحبه أهل السماء 
فينادي علي اهل الارض ياأهل الارض ان الله يحب فلانا فأحبوه فيحبه أهل الارض فيوضع له القبول اينما توجه 
فيا اختي الفاضله 
الحمدلله انك رجعتي الي ربك قبل فوات الاوان وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي ارض تموت .

وأسأل الله الهدايه لهذا الشاب صائد الفرائس وذئب المسلمات 
......ً...............................
د.محمد خليف (أبوعبدالرحمن )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Designed by Templateism | MyBloggerLab | Published By Gooyaabi Templates copyright © 2014

صور المظاهر بواسطة richcano. يتم التشغيل بواسطة Blogger.