Our Blog

هل جربت ان تقول لزوجنك اني احبـــــــــــك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله وبعـــــــــــــد
اخـــــــــــــــــي الزوج اخبر زوجتك انك تحبـــــــــــــــــــها 
كيف تعلن حبك لزوجتك؟
حتى ينمو الحب بين الزوجين؛ عليك أخي الزوج أن تكرم زوجتك بحبك, وعليك باتباع الآتي:
إن إخبار الزوجة بالحب يزيد من الحب ولا شك, ويعمق من العلاقة بين الزوجين ولذلك كان من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم إلينا (إذا أحب الرجل أخاه؛ فليخبره أنه يحبه) [صححه الألباني].
ولا حرج من الإعلان عن الحب بين الزوجين في الواقع المحيط بهما, فإنه حين سأل الصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أحب الناس إليه؟ قال: "عائشة" قالوا: من الرجال؟ قال: "أبوها" [متفق عليه].
(ولعلنا نلاحظ أن تقرير الرسول بأن عائشة أحب الناس إليه كان بلا حرج كما نلاحظ أن الرسول صلى الله عليه وسلم لما ذكر أبا بكر باعتباره أحب الناس إليه من الرجال؟ ذكره بصفته أبًا لعائشة فقال "أبوها", وقد كان حب الرسول صلى الله عليه وسلم لعائشة معروفًا لدى الصحابة إلى درجة اعتبار هذا الحب مقياسًا لحب الغير). من كتاب بيت الدعوة, رفاعي سروري].

إن المرأة تحب أن تسمع كلمة الحب من زوجها, وتطمئن بها على مكانتها لديه, بل وتطمئن على بقاء تلك المكانة, فالزوج الذكي هو الذي يقدم لزوجته كل يوم أسباب سعادته في هذه الحياة والتي تتلخص في أنه يحب زوجته.
إن الله لم يخلق لنا العواطف إلا لنتبادلها ونتعامل بها, فافتح كنوز عواطفك وأعطها من من مشاعرك ما يؤكد حبك, ويرضي قلبها ونفسها, فكما أن المال جعله الله ليتداول بين الناس لا ليكنزوه, فكذلك كنوز العواطف التي تملكها في قلبك لزوجتك ولا يصل منها إليها ما يكفيها؟ ولهذا لا يُقنعها ملكك لها وكنزها في قلبك, بل ستشكك في وجودها عنك, (أنفق أيها الزوج على زوجتك, ولا تحرمها رفدك فيزداد منها بُعدك, قل لها بملء الفم, واعترف مما في القلب, ولا تجعلها تشعر أبدًا أنك بخيل القلب؟ حتى لو كنت سخي اليد, واملأ أذنيها وأسمع قلبها, والكلمة الطيبة حياة المرأة القلبية والنفسية, فلا تبخل بكلمة لا تنقصك ولا تكلفك وفيها حب قلب ونفس) من كتاب العشرة الطيبة, محمد حسين


واعلم أن عبارات الثناء الرقيقة وكلمات الحب المرهفة الصادقة, التي قد تظنها غير مهمة أو تعتقد أنت أنه لا داعي لها, تساوي شيئًا ثقيلًا في ميزان زوجتك, وتملأ فراغًا كبيرًا في نفسها, فلماذا تبخل بها؟
لا خير عندك تهديها ولا مال فليُسعد النطق إن لم يسعد الحال
ويمكنك أيها الزوج الفاضل أن تذكر لزوجتك أنك معجب بابتسامتها, طريقة تعاملها مع الأبناء, وتسمعها مثلًا "إن السرور يشملني لأني معك", "أنا أسعد إنسان لأنك زوجتي", "أنت أجمل امرأة في الكون", "لا أبالي ما دمت زوجتي في الجنة".
ومن عجبي أني أحن إليهم واسأل عنهم من لقيت وهم معي
وتطلبهم عيني وهم في سوادها ويشتاقهم قلبي وهم بين أضلعي
فالمرأة أخي الزوج تحتاج أن تسمع منك أنها:
أهم امرأة بالنسبة لك, إنها أول أولوياتك, أنك فخور بها, أنك لا تستطيع أن تتحمل فراقها, أنه لا يوجد امرأة في العالم مثلها, وأنك تحبها ولا بد أن تخبرها بذلك دائمًا.
اللهم لا تحرم بيوت المسلمين من الحــــب
اللهم آمــــــين


هناك تعليق واحد:

  1. هذا صحيح فإن لم تقلها لزوجتك فلمن تقولوها .....لصديقة محرمة عليك أخي كن خير الناس لأهله كما كان رسولنا الكريم عليه الصلاة و السلام .

    ردحذف

Designed by Templateism | MyBloggerLab | Published By Gooyaabi Templates copyright © 2014

صور المظاهر بواسطة richcano. يتم التشغيل بواسطة Blogger.