Our Blog

مشكلة تخلف معظم المسلمين عن صلاة الفجر



مشكلة تخلف معظم المسلمين عن صلاة الفجر:




للأسف الشديد إن ضياع صلاة الفجر مشكلة شديدة في أوساط المسلمين رجالا ونساء ولا حول ولا قوة إلا بالله وأنا أتكلم عن حقائق في شرع الله عز وجل أتكلم عن نصوص محكمة ليس فيها لبس أتكلم عن أمور لا يوجد فيها اختلاف بل أجمع العلماء عليها قد يقول قائل: لكن أنا فعلا لا أستطيع القيام للفجر بالنسبة لي مستحيل أقول له: كيف يكون في حقك مستحيلا ولا يكون في حق غيرك مستحيلا؟! تعالوا نفكر معا:

أولا: يقول الله عز وجل في كتابه:لا يكلف الله نفسا إلا وسعها.. فهل صلاة الصبح في هذا التوقيت تكليف أم ليست تكليفا؟ هي تكليف وفرض أم ليست فرضا؟ 

هي فرض على كل المؤمنين أم على طائفة معينة من المؤمنين؟

على كل المؤمنين والله عز وجل يعلم الوسع أو لا يعلمه؟
يقينا يعلمه ومع ذلك كلفك بصلاة الصبح في هذا التوقيت.
إذا: لا ينفع عقلا ولا شرعا لمسلم يؤمن بحكمة الله عز وجل وبعلم الله وبعدل الله أن يدعي أنه لا يستطيع تنفيذ تكليف من تكاليف الله عز وجل هذا أول أمر.

الأمر الثاني: وانت ذاهب الي صلاه الفجر تجد معظم الناس يقابلونك ذاهبين الي العمل ومنهم من يستيقظ للرياضه الجسديه ومنهم من يستيقظ ليرعي كلبه حيث انه محبوس طوال الليل فيخرجه في هذه الساعه حتي يستنشق الهواء الطلق ...
 فسبحان الله معظم المسلمين لا يستيقظون لله عز وجل هذه مأساة ثم أنت شخصيا يا ترى لو عندك موعد طائرة أو قطار الساعة السادسة صباحا ستستطيع أن تستيقظ وتذهب في الموعد أم ستقول: إن إمكانياتك البشرية لن تسمح؟!
 يا ترى لو ظروف عملك تضطرك أنك تستيقظ الساعة الرابعة أو الخامسة صباحا ستستطيع أن تستيقظ أم ستعتذر كل يوم لرئيسك في العمل وتقول له والله ظروفي صعبة لا أستطيع؟
أقول لك بصراحة: يا ترى لو أن شخصا سيعطيك ألف جنيه في ميعاد الفجر يوميا لمدة سنة هل ستستيقظ أم لا؟
ستستيقظ لتأخذ الألف جنيه لأنك ستحصل خلال السنة على ثلاثمائة وخمسة وستين ألف جنيه افرض أنك في آخر السنة مت وأنت تارك وراءك ثلاثمائة وخمسة وستين ألف جنيه وليس معك ولا صلاة فجر في قبرك أو أنك مت وليس لديك ولا جنيه ومعك ثلاثمائة وخمسة وستون صلاة فجر في القبر معك أيهما أفضل لك؟
 فكر بصدق وأجب بصدق فهل يا ترى ستستيقظ للمال أم ستستيقظ للفجر؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Designed by Templateism | MyBloggerLab | Published By Gooyaabi Templates copyright © 2014

صور المظاهر بواسطة richcano. يتم التشغيل بواسطة Blogger.