Our Blog

من الذي أضحك وأبكى الأجنة؟


الاعجـــــــــــــــــاز العلمي وضحك الطفل وبكاؤه في بطن أمــــــــــــــــه



من الذي أضحك وأبكى الأجنة؟ قال تعالى .........وأنه هو اضحك وأبكى......
سنعيش في هذه الآية الكريمة مع إشارة لطيفة من الإشارات العلمية التي يزخر بها القرآن الكريم.
إن معجزة خلق الإنسان تتجلى منذ اللحظة الأولى التي يبدأ فيها خلق الخلايا التناسلية عند الأبوين ثم التقاء الحيوان المنوي بالبويضة لتكوين النطفة الأمشاج ثم العلقة فالمضغة فالعظام التي تكسى باللحم. ثم تأتي 

اللحظة الحاسمة التي يتحول فيها هذا الجنين من مجموعة من الخلايا النامية إلى خلق أخر مفعم بالحياة يتحرك في أحشاء أمه وتظهر التعبيرات الإنسانية على وجهه. ونتيجة للثورة التقنية الهائلة التي حدثت في السنوات الأخيرة في تصوير الأجنة أصبحنا نرى الأجنة وهي تبتسم وتبكي في أرحام أمهاتها قبل أن ترى النور على الأرض. 

تعبيرات الوجه ليست تقليدا للأم .. وهو في بطنها ...
لقد ظل العلماء يعتقدون أن التعبيرات التي تظهر على وجه المولود الصغير كالابتسام أو الضحك هي نتيجة لتقليد المولود لتعبيرات الأم وكانت هذه هي النظرية السائدة. 
فالطفل لا يبدأ الضحك والابتسام إلا بعد عدة أسابيع من الولادة. لاحظ العلماء ظهور تعبيرات إنسانية حقيقية على وجوه الأجنة لقد اندهش العلماء عندما لاحظوا أن الجنين في رحم أمه تارة يبكي وتارة يبتسم.
إن هذه الصور لوجوه الأجنة لم تدهش العلماء فقط ولكنها تدهش كل من يراها. إن هذه الصور بالفعل تثير في النفس الإنسانية حالة من الإعجاب لا مثيل لها بخلق الله سبحانه وتعالى وتمتزج مشاعر الرحمة من الآباء والأمهات ومن يتمنوا ان يصبحو أباءا وأمهات مع مشاعر النشوة والسعادة التي تثيرها رؤية هذا الجنين مبتسما ومشاعر الشفقة والرقة عند رؤيته وهو يبكي.
وعند هذه المشاعر يجب أن يثار التساؤل الضروري في هذه الحالة إذا كان الجنين لا زال في رحم أمه لم ير النور بعد .. لم ير أمه تضحك ولم يرها تبكي.!!!1
إذن من علم هذا الجنين الابتسام ومن علمه البكاء؟.......وهذا التساؤل يطرحه العلماء فقال منهم (أنا لا أعرف ما وراء هذا الابتسام؟ أنا لا أستطيع الإجابة ولكن بالفعل تنفتح زوايا الفم وتتحرك الأوداج.....أنا أعتقد أن في هذا دليل على البيئة الخالية من التوتر التي يوجد فيها الجنين داخل الرحم...
ولكن الإجابة تأتي سريعا من القرآن الكريم من هذه الآية المعجزة في سورة النجم وأنه هو اضحك وأبكى...... إنه الخالق عز وجل هو الذي وهب الأجنة في بطون أمهاتها القدرة على الضحك والقدرة على البكاء.
وهكذا فعندما يتطور العلم تتطابق حقائقه مع آيات هذا الكتاب المعجز بل نجد فيه إجابات الأسئلة التي تحير العلماء. .......
فهذه الصور الثلاث المعروضه . المصوره من جهاز الموجات فوق الصوتيه الثلاثي والرباعي الابعاد..
صوره يضحك فيها الجنين 
وصوره يبكي فيها الجنين 
وصوره يتثائب فيها الجنين وهو في بطن أمه ..
ما علينا الا ان نقــــــــــــــــــــــــول سبحــــــــــــــــــان الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Designed by Templateism | MyBloggerLab | Published By Gooyaabi Templates copyright © 2014

صور المظاهر بواسطة richcano. يتم التشغيل بواسطة Blogger.