Our Blog

الدرس السابع عشرمن سلسله ايمانيه حول صائم بلا اجر

سلسله ايمانيه  حول صائم  بلا اجر :

------------------------------------
 الدرس السابع عشر :صائم  بالنهار مدمن خمر بالليل :
=================
سبحانك  ربي اطاع  الله في نهاره  وعصاه  في ليله .. وكأنه  يقول لرب العالمين انت  لك  النهار بالصيام  ولي  الليل  بالمعاصي .تجرء  علي ربه . ولم  يخاف  الله  . ولم يخش  الله  ..ألم  يعلم ان  هذا المال الذي  ساقه  الله اليه  رزقه  والذي رزقه  هو الله  .فقادر علي ان يمنع عنك  الرزق  .. يأكل من رزقه  ويعصيه .. 
بصومون النهار وبمجرد  ان يأذن لصلاه المغرب  انتهي  الصيام  انتهت الطاعات  وخرجوا الي الحانات  والكابيرهات  ليعصو الله  بكأسهم  ملئ  بالخمر  ويمتعون  انظارهم  بنساء  عراه . ويقولون  ماذا  فعلنا  نحن نروح  عن انفسنا  ليلا . حتي  السحور  فيأخذون  لقيمات  وينامون طوال نهارهم  حتي  يأتي  عليهم  الليل  فيمارسون  كالعاده ...!!حقيقه  والله  ليس  ادعاء  أو خيال فهناك ابتلي بعض الناس ببعض الخبائث كشرب الخمر أو تعاطي المخدرات  فإذا أفطروا في المغرب انتظموا في تناولها حتى منتصف الليل  ثم ينامون ليتناولوا السحور في آخر الليل  ويواصلوا صومهم. صاموا نهارهم  وادمنو ليلهم  ..بشرب  كأسهم ...لا حول ولا قوه الا بالله .متعوا امعائهم  بالخمر  ومتعوا انظارهم بالنساء العراه  التي تميل يمينا  وشمالا  وهو يميل بقلبه  وعقله معهم . ادمنوا الكأس وأدمنوا النساء في الحرام .. ليقضو  بهم  ليل  رمضان !!!!  لا اقول  الا  قولا  واحدا  هداهم  الله  الي  كل خير  ورشاد  هداهم  الله للايمان وزينه في قلوبهم وكره  اليهم  الفسق  والفجور  ... وفي النهايه  يقولن  نحن  صائمون !!!!!
أين  الصيام  .؟
ألم  يعبمك  شيئا ؟
ألم  يعلمك  تقوي  الله ؟
فالغايه  من  خلق  المخلوقات  هي  العباده  والغايه من العباده هي تقوي  الله  .!!!
فأين  تقوي  الله ؟
 صيامهم  صحيح ولكنه يؤسفنا جدا أن يقع منهم هذا الأمر وهم مسلمون  ويعلمون أن الخمر أم الخبائث ومفتاح كل شر  وأنها محرمة بالكتاب والسنة وإجماع المسلمين  فنصيحتي لهؤلاء أن يتقوا الله عز وجل وأن يخشوا عقابه  وأن يقلعوا عن هذا الأمر المحرم  ومن تاب تاب الله عليه  وباب التوبة مفتوح  ورمضان فرصة مباركة للإقلاع عن هذه المحرمات والتوبة منها
 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم   ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يعزف على رءوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير
 قال الله تعالى  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنْصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ.
 عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ   لا يَزْنِي الزَّانِي حِينَ يَزْنِي وَهُوَ مُؤْمِنٌ وَلا يَشْرَبُ الْخَمْرَ حِينَ يَشْرَبُ وَهُوَ مُؤْمِنٌ وَلا يَسْرِقُ حِينَ يَسْرِقُ وَهُوَ مُؤْمِنٌ وَلا يَنْتَهِبُ نُهْبَةً يَرْفَعُ النَّاسُ إِلَيْهِ فِيهَا أَبْصَارَهُمْ حِينَ يَنْتَهِبُهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ  أي لا يكون مؤمناً كامل الإيمان بل يكون قد نقص إيمانه نقصا عظيما بهذا الفعل الشنيع.
عن عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :" مَنْ شَرِبَ الْخَمْرَ فِي الدُّنْيَا ثُمَّ لَمْ يَتُبْ مِنْهَا حُرِمَهَا فِي الآخِرَة "ِ
عن ابْنَ عُمَرَ رضي الله عنهما قَالَ قال : رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَعَنَ اللَّهُ الْخَمْرَ وَشَارِبَهَا وَسَاقِيَهَا وَبَائِعَهَا وَمُبْتَاعَهَا وَعَاصِرَهَا وَمُعْتَصِرَهَا وَحَامِلَهَا وَالْمَحْمُولَةَ إِلَيْهِ
 بْنَ الدَّيْلَمِيِّ قال لعبد الله بن عمرو هَلْ سَمِعْتَ يَا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَكَرَ شَأْنَ الْخَمْرِ بِشَيْءٍ فَقَالَ نَعَمْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :  لا يَشْرَبُ الْخَمْرَ رَجُلٌ مِنْ أُمَّتِي فَيَقْبَلُ اللَّهُ مِنْهُ صَلاةً أَرْبَعِينَ يَوْمًا.
أذا  كانت  الصلاه  لا تقبل  فهل  يقبل منه  صيام  .
أخي  الصائم  يا من منعت نفسك  عن الطعام والشراب  والشهوه في نهار رمضان  .كيف  تضيع  اجرك بشرب  الخمر في ليل رمضان .. الليل  جعل للعباده  والتقرب الي الله ... وليس  للبعد عن الله  .يا حسره عليك ..يا أسفي  عليك  تعصي  الله جهارا .
ورب قارئ  يقول . كفي  لا اصلي  ولا اصوم طالما انه لا يقبل مني صلاه  ولا صيام  ..

فأقول لك  

لا يقبل منك الصلاة ولا الصيام من شارب الخمر  ولا شك أنه يجب عليه أن يؤدي الصلاة في أوقاتها  وأن يصوم رمضان  ولو أخل بشيء من صلاته أو صيامه لكان مرتكبا لكبيرة عظيمة هي أشد من ارتكابه لجريمة شرب الخمر  فلو أنه شرب الخمر في نهار رمضان لكان قد عصى الله بمعصيتين كبيرتين  الأولى الإفطار في نهار رمضان   الثانية شرب الخمر . وليعلم أن وقوع المسلم في معصية وعجزه عن التوبة منها لضعف إيمانه لا ينبغي أن يسوغ  له استمراء المعاصي وإدمانها  أو ترك الطاعات والتفريط فيها  بل يجب عليه أن يقوم بما يستطيعه من الطاعات ويجتهد في ترك ما يقترفه من الكبائر والموبقات  نسأل الله أن يجنبنا الذنوب صغيرها وكبيرها إنه سميع قريب.
قال صلي  الله عليه وسلم  ثلاثه  لا يدخلون  الجنه  عاق  لوالديه  ومدمن خمر  ومنان  بما اعطي  ...يالله  يحرم  عليك الجنه  يا شارب الخمر  ... جنه  عرضها  السماوات  والارض  ولا  تملك  فيها  شبرا  .يا حسره  عليك  . وتسقي من نهر الخبال في جهنم  العياذ  بالله  روي عن النبي صلى الله عليه وسلم في حق من تكرر منه شرب الخمر مرارا أنه يسقى من نهر الخبال في جهنم .وهو نهر من صديد   وهو قيح ودم أهل النار  .وهذه عقوبة خاصة يتوعد بها من لم يتب من شرب الخمر حتى مات .
فيامن  تصوم  النهار اتق  الله في ليلك  . واقضه مع الله  فكل يوم  ينادي  عليك  الملك  ويقول لك انا الملك من ذا الذي يدعوني فأستجيب  اليه من ذا الذي يسألني فأعطيه من ذا الذي  يستغفرني فأغفر له ...
اللهم  اغفر لنا الذنوب واستر لنا العيوب وبلغنا ليله القدر .
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Designed by Templateism | MyBloggerLab | Published By Gooyaabi Templates copyright © 2014

صور المظاهر بواسطة richcano. يتم التشغيل بواسطة Blogger.