Our Blog

ما ظنك بربك

كل عام وانتم بخير عيدكم مبارك
ماظنكم برب العالمين . يا من أمركم الله بالصيام فصمتم وسن لكم الحبيب القيام فقمتم وشرع لكم الزكاه فأديتم ما ظنكم بعبد أجير محب ذليل ادي ما كلفه به سيده الملك الجليل !!!
والجواب من الله الملك الجليل في قوله تعالي انا لا نضيع أجر من أحسن عملا .. والجواب ايضا في قوله جل وعلا .. والله يعدكم مغفره منه وفضلا والله واسع عليم ..
وهنا قدم الفضل علي المغفره لان الفضل أمر زائد ولا يعلم قدر الفضل الا صاحب الفضل .
والجواب ايضا من الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوي من صام رمضان ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه . وقوله صلي الله عليه وسلم من قام رمضان ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه. . وقوله من قام ليله القدر ايمانا واحتسابا غفر له ما تفدم من ذنبه .
الله اكبر الله اكبر الله اكبر ماىتنزلت الرحمات .الله اكبر الله اكبر الله اكبر ما صام الصائمون الله اكبر الله اكبر الله اكبر ما قام القائمون .الله اكبر الله اكبر الله اكبر ما تصدق المتصدقون وما زكي المزكون فالله اكبر ولله الحمد .
وعن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال والذي لا اله غيره ما أعطي عبد مؤمن شيئا إلا أعطاه الله ظنه ذلك الخير بيده .
وفي الحديث اذا تمني احدكم فليستكثر فإنما يسأل ربه .
فيا من صمتم وقمتم وزكيتم وقرأتم وصليتم واديتم شرائع ربكم وحدود مولاكم وسنن نبيكم أنتم الان في استقبال عيدكم فتقبل الله صيامكم وقيامكم وصدقاتكم وجميع طاعاتكم وكما فرحتم بصيامكم فافرحو بفطركم فلقد علمتم ان للصائم فرحتين فرحه عند فطره وفرحه بلقاء ربه.
اديتم فرضكم واطعتم ربكم وصمتم وقرأتم فهنيئا لكم ما قدمتم وبشراكم الفوز .ببشري ربكم. وبموعود نبيكم واحسنوا الظن بربكم فجاء في الحديث القدسي انا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما يشاء .
ففرحوا وابتهجوا وظنوا في الله خيرا واسعدو وانشروا السعاده والبهجه فيمن حولكم .ان حقكم ان تفرحو بعيدكم بيوم فطركم بيوم الجائزه يوم الزينه والسرور يوم الفرح والبهجه ومن حق اهل الاسلام ان يسمعو كلاما جميلا في يوم بهجتهم في يوم عيدهم يوم الجائزه .
فانتم في استقبال عيدكم احسنوا الظن بربكم فكلما ازداد التحدي كلما زاد اليقين .ولا يري الجمال الا الجميل ومن كانت نفسه بغير جمال فلن يري في الوجود شيئا جميلا والكون ليس محدود بما تراه عينك ولكن ما يراه قلبك وفكرك فجفف دمعك واجبر كسرك وارفع راسك فان النصر مع الصبر وان الفرج مع الكرب وان مع العسر يسرا .
فالله اكبر ما تصافح المسلمون وفرحوا وابتسموا وازالوا البغض والحقد والكره من قلوبهم الله اكبر في توادهم وتراحمهم فهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمي ...
الله اكبر ما فرحوا بصيامهم. والله اكبر ما فرحوا بفطرهم فقال صلي الله عليه وسلم ان في الجنه بابا يقال له الريان لا يدخل منه الا الصائمون فاذا دخلوا اغلق هذا الباب .
فيامن صمت وقمت ظن في الله خيرا واتمم صيامك. برحمتك وودك للناس. وحسن اخلاقك معهم واستمر علي دربك الذي كنت عليه في رمضان .
قال صلي الله عليه وسلم والذي نفس محمد بيده لا تدخلوا الجنه حتي تؤمنوا ولا تؤمنوا حتي تحابوا الا ادلكم علي شئ اذا فعلتموه تحاببتم. قالوا بلي يا رسول الله. قال افشوا السلام بينكم تحابوا
ايها الصائمون ظنو في الله خيرا واحسنوا الظن بربكم فان ظننتم العفو عفا عنكم وان ظننتم المغفره غفر لكم وان ظننتم الخير اعطاكم خيرا بلا حدود ....
وكل عام وحضراتكم بخير ...    د. محمد خليف (أبو عبدالرحمن)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Designed by Templateism | MyBloggerLab | Published By Gooyaabi Templates copyright © 2014

صور المظاهر بواسطة richcano. يتم التشغيل بواسطة Blogger.