Our Blog

عايزه أأقرب من ربنا وشئ يمنعني


بس يادكتور انا راضيه بقضاء الله وكل حاجة لكن المشكله مش في كده المشكله اني نفسي اعمل العبادات ولكن مش قادره زي ما يكون حاجه منعني واكتر من عشره ايام وانا كل يوم اقول بكره ابدء ومش ببدء ليه الكسل اللي انا فيه ده مره واحد هل ممكن من ان يكون زهني مش حاضر بسبب التفكير ف الحملدكتور بأختصار شديد عشان تكون المشكله واضحه امامك انا مش بعترض ع قضاء لا لالالالالا انا مشكلتي اني عيزه اقوم اعمل الورد بتعي وابدء العبادات لكن مش قادره يعني مثلا ربنا مش موفقني زي الاول طبعا حضرتك عارف ان مش شاطره من الانسان انه محافظ علي الورد لا طبعا مش شاطره هو بيكون توفيق من الله لان الله يهدي من يشاء مش بشطرت الانسان السؤال ليه بعد ما ربنا كان موفقني للاعمال بتطلت وليه بستعيد كل قوتي ومش قادره
..................
حضرتك لو قرأتي الرساله السابقه التي كتبتها لكي بتمعن كنتي وصلتي للمطلوب 
انتي في نفسك معتقده انك راضيه بقضاء الله ولكن من دخلك لست راضيه بدليل الجزن الشديد عليكي والتفكير ليل نهار والجلوس علي النت والبجث الشديد ولكن انا لا اقل لاتبحثي بل ابحثي واجتهدي وجديرفي العمل وبالبحث عن الاسباب ولكن في الاول والنهايه اعط حق الله فتقولين اريد ان اعطي حق الله ولكن لا اعرف واتكاسل 
تخيلي لو قلت لكي حتي تنجبي لابد الذهاب اليوم الفلاني والساعه كذا والمثول امامنا في المكان الفلاني عند الطبيب الفلاني وستحملين وستنجبين ماذا يكون الرد ؟
اعلم ستفرغين كل ما في وسعك لوصول الي هذا الهدف وستستعدين له من قبلها بايام .واعلم انك تعلمين ان هذا لايكون الابمراد الله .
ولكن الشيطان استحوذ علي قلبك فجعلك لا تفكرين الارفي مجامع الدنيا وزينه الدنيا قال تعالي المال والبنون زينه الحياه الدنيا 
ولكن الباقيات الصالحات خير عند ربك ...
وقال تعالي انما اموالكم واولادكم فتنه فاحذروهم 
اذن الشيطان جعلكي لا تفكرين الا في الدنيا 
كلما تريدي ان تتقربي الي الله يصدك الشيطان ويصدك بادب لعلمك بامور دينك فيقول لك الهدايه من الله اقعدي واسكتي ربنا لا يريد لكي الهدايه 
وجعلكي تنسي ان الهدايه انواع هدايه عامه 
وهدايه دلاله وهدايه توفيق ..فأنت ما عليك الا ان تقفي في وجه الشيطان وتقولي له انةكانت الهدايه من الله فواجب علي ان انبه نفسي وادلها علي الخير واحاسبها محاسبه الشريك الشحيح لشريكه ..
وربما تقولي. انا بنصلي ولكن صلاه ليس لها خشوع الاسم صلاه اقول لكي نعم ...هذا الشيطان تدرج معكي من قوه الايمان انزلكي الي الاقل وقال لكي انت بتصلي وتعبدي ربنا اذا كان ربنا ليس راض عنك وان كان راض عنك فلماذا لم يعطيكي ما تطلبيه منه ..
فجعلكي تتمردين علي الله صليتي وتركت السنن اصبحتي في مرحله الاقل من الثانيه ثم جعل لك الفيس بوك تجلسين عليه بالساعات وتتركين كل شئ وكأنه يقول لكي انتظري علي الفيس ستجدين حلا انتظري اقرأي هذا وافعلي كذا .
انتظري هذا وقت فراغ فماذا تصنعين به 
الي ان وصلتي الي مرحله لا اقول نسيتي العباده ولكن اقول فضلت عالم النت واللهو والسهو والغفله عن كل شئ .جعل ظلمه وغشاوه علي قلبك .وهنا الشيطانةيضحك عليكي ويقول لكي اناىالان لا اريدك لانكي وصلتي الي مرحله يصعب الرجوع منها ..
ولكن انت ذات ذكاء تردين عليه وتقولين له أنت الذي قلت لرب العالمين لأقعدن لهم صراطك المستقيم ...ثم قلت ايها الشيطان 
واذا قال الشيطان لما قضي الامر ان الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لي ما انا بمصرخكم وما انتم بمصرخي فلا تلوموني ولوموا انفسكم ..
والخروج من هذه الازمه هي مقاومه النفس اسبوعا واحدا تتجهين الي الله بالصلاه والدعاء وقتل النفس الاماره وتحويلها الي نفس لوامه لماذا لا تعمل لماذا لا تفعل ثم قتل النفس اللوامه وتحويلها الي نفس مطمئنه واعلمي ان الله يقبل توبه التائب ويرجع اليه حتي ولو كانت ذنوبه عنان السماء 
يابن ادم انك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك ما كان منك ولا ابالي 
يابن ادم لو كانت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ما كان منك ولا ابالي 
يابن ادم لو اتيتني بقراب الارض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لاتيتك بقرابها مغفره ..
فابدأى. ولا تسوفي التوبه وتقولى غدا او بعد ساعه لا بل الان فصاعدا وتذكري ان الموت يأتي بغتهةوالساعه تأتي بغته ..
فلاتدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي ارض تموت 
تذكري انكي ستموتي فلو كنت تعتقدين انك مخلده في الدنيا فكان اولي منك خديجه بنت خويلد كانت اولي منكي عائشه بنت الصديق وزوجه الحبيب. كانت اولي منكي بالخلود فاطمه بنت محمد اين هم الان !!!!!
قلو كان احد مخلد لكان اولي منه علي وعمر وعثمان وابوبكر 
كان اولي من ذلك كله حبيبنا صلي الله عليه وسلم لذلك جاء جبريل الي النبى وقال له يا محمد عش ما شئت فانك ميت واحبب من شئت فانك مفارقه واعمل ما شئت فانك مجزي ...اذن لا ينفعك الا عملك ...هو الذي ينفع لا ينفع المال ولا ينفع الولد ولا ينفع الجاه ولا ينفع السلطان الكل هالك. والكل سيتخلي عنك لم تجد الاعملك ...
فهل تعرفين ميعاد قبض روحك !! حتي تأجلين الصلاه او الدعاء او التوبه ؟
هل ستعرفين اين تقبضين ؟ 
فاللهم ارزقنا حسن الخاتمه 
كان هناك رجل هو واصحابه اعتادوا ان يقرؤا القران كل يوم واذا برجل منهم يقبض روحه وهو يقرأ معهم القران فقبضت روحه وهو يقرأ اني اذا لفي ضلال مبين 
فاستغرب اصحابه كيف يختم له بهذه الخاتمه 
فدفنوه ..
فلما دفنوه جاء الي احدهم في منامه فقال له الحي ماذا فعل معك ربك وقد ختم لك بهذه الخاتمه  ؟ 
فقال جاءني الملكان فقال لي من ربك وما دينك وماذا تقول في الرجل الذي بعث فيك 
فأكملت لهم قول الله تعالي اني اذا لفي ضلال مبين 
اني آمنت بربكم فاسمعون 
قيل ادخل الجنه 
قال ياليت قومي يعلمون 
بماغفر لي ربي وجعلني من المكرمين .
فهذه حسن الخاتمه ولا يدري اين يموت وفي اي مكان يموت ..
ولكن قال النبي من عاش علي شئ مات عليه ومن مات علي شئ بعث عليه 
فلما التسويف  ولمذا تقولين غدا او بعد غد ان كنت واثقه انك ستعشين الي غد او بعد غدا وحدد لكي ميعاد لقاء ربك فلا تفعلي وسوفي ..وان كنت لا تعلمين فقولي لنفسك هيهات وقد اقترب الوقت فان ملك الموت ياتي فجأه. فاستعدي لقبول ربك في كل لحظه وفي كل ساعه ..
كان هناك رجل مؤذن في مسجد اربعين سنه وكانةبجوار المسجد بيت رجل نصراني  وهذه الرجل عنده فتاه جميله فرآها المؤذن ففتن بها ....فوالله الذي لااله غيره لو كان قلبه معلق بالله لما فتن بها ولكنه كان يردد الاذان بلسانه وليس بقلبه فضحك عليه شيطانه ..
فلما فتن بها ذهب اليها فقال لها مكنيني من نفسك 
فقالت له لا امكنك من نفسي حتي ترجع عن دينك وتتنصر ففعل الرجل وتنصر ثم مات في الحاله ..لا هو تمكن منها ولا هو ظل علي دينه ...
وذلك كله بسبب الشيطان 
فيا اختي الكريمه قومي لله وابدأى علي قدر استطاعتك وهذبي نفسك ولا تتبعي شيطانك واحتهدي حتي تصلي الي القرب من الله

د.محمدخليف (ابوعبدالرحمن)
للمتابعه أدخل علي الرابط التالي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Designed by Templateism | MyBloggerLab | Published By Gooyaabi Templates copyright © 2014

صور المظاهر بواسطة richcano. يتم التشغيل بواسطة Blogger.